Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
9,839 result(s) for "طلبة الجامعات"
Sort by:
Topical Structure Analysis in Egyptian University Students' Argumentative Essays
تهدف هذه الدراسة الى تحليل التماسك الداخلي تماسك البينان النصي في عينة من 25 مقال جدلي لطلاب السنة الاولي على وجه التحديد التماسك الداخلي لمقالات الطلاب عن طريق فحص الهيكل الموضعي الداخلي للبنيان النصي وعناصره الأساسية الثلاث التي يستخدمهم الطلاب وهي التعاقب المتوازي، التعاقب المتتابع، والتعاقب الممتد المتوازي. تم فحص تكرار الكلمات والعبارات باستخدام أداة لوتاماتي (1987) لتحليل الهيكل الموضعي الداخلي للبينان النصي (TSA). تكشف النتائج التي توصلت إليها الدراسة الى أن الأغلبية من الطلاب يستخدمون التعاقب المتوازي في البنيان النصي الداخلي (37.26%). يليه في الاستخدام التعاقب المتتابع بنسبه (35.62%)، في حين أقل نسبه استخدام من قبل الطلاب كانت للتعاقب الممتد المتوازي بنسبه (27.12%). وتضح من هذه النتائج ان تحقيق التماسك الداخلي للبنيان النصي يشكل صعوبة لدي الطلاب عند تعلم اللغة الثانية بسبب ضعف الموارد المعجمية. وتوصي هذه الدراسة باستخدام (TSA) كاستراتيجية في تدريس مختلف المقررات الدراسية بمستوياتها المتوسطة والمتقدمة مما يسهم في تعزيز التماسك الداخلي للبنيان النصي في مقالات الطلاب.
علاقة الوعي الذاتي بقوة السيطرة المعرفية لدى طلبة جامعة الشارقة
هدف الدراسة الكشف عن مستوى الوعي الذاتي وقوة السيطرة المعرفية لدى الطلبة الجامعيون للعام الدراسي 2017 -2018 والكشف عن العلاقة والفروق بينهما تبعا لمتغير الجنس. ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة أداتين للدراسة هما أداة قياس الوعي الذاتي، وأداة قياس قوة السيطرة المعرفية، تم التحقق من صدقهما وثباتهما، وتم تطبيقهما على عينة عشوائية مكونة من (300) طالبا وطالبة من جامعة الشارقة. أظهرت نتائج الدراسة أن أفراد عينة البحث الحالي لديهم مستوى وعي ذاتي عالي، ويتمتعون بمستوى متوسط في قوة السيطرة المعرفية، ووجود دلالة فروق في مقياس الوعي الذاتي لمجالي (الوعي الانفعالي، والتقويم الدقيق للذات) لصالح الإناث، ولا توجد وجود فروق ذات دلالة في قوة السيطرة المعرفية بحسب الجنس. ووجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الوعي الذاتي قوة السيطرة المعرفية لدى عينة الدراسة.
مستوى ممارسة طلبة كلية التربية فى جامعة حائل لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وعلاقته بالدافعية للإنجاز الأكاديمي لديهم
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى ممارسة طلبة جامعة حائل لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا، وعن مستوى الدافعية للإنجـاز الأكاديمي لديهم، وعما إذا كانت هنالك علاقة ارتباطية ما بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز الأكاديمي لدى الطلبة، وتكونت عينة الدراسـة من (836) طالباً وطالبة من طلبة كلية التربية بجامعة حائل؛ تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. ولتحقيق أهداف الدراسـة تم تطوير مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا، واستخدم مقياس حزين، صبحي وشاهين (2014) لقياس دافعية الإنجاز الأكاديمي لدى الطلبة. وقد كشفت نتائج الدراسة عن أن مستوى ممارسة طلبة جامعة حائل لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا كان في مستوى مرتفع ، وبشكل دال إحصائيا عند مستوى الدلالة (0.05 > a)، وعن أن مستوى الدافعية للإنجاز الأكاديمي كان في مستوى متوسط، وأن هناك علاقة ارتباطية إيجابية ما بين استراتيجيات التعلم المنظـم ذاتيًا والدافعية للإنجاز الأكاديمي لدى الطلبة، حيث بلغ معامل الارتباط (.760)، وفي ضوء نتائج الدراسـة أوصت الدراسـة ببناء برامج تدريبية هادفة إلى تدريب طلبة الجامعة على ممارسة استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا، وبرامج أخرى هادفة لرفع مستوى الإنجاز الأكاديمي لديهم.
مهارات الحياة الجامعية = University life skills
هذا الكتاب يهدف إلى تنمية المهارات الجامعية لدى طلبة الجامعات، ويساعدهم في تطبيق تلك المهارات في حياتهم الجامعية والعملية استعدادا لدخول سوق العمل وفق متطلبات القرن الحادي والعشرون حيث تضمن الكتاب المهارات التي يحتاجها طلاب التعليم وخاصة الطالب الجامعي لتساعده على التعلم والتطوير الذاتي وبناء جداراته المهنية المستقبلية فهو يهدف إلى تزويد الطالب الجامعي وطالب العلم أينما كان.